تحبين الأعمال الفنية؟ تعرفي على الطريقة المثلى لتعليقها في المنزل

 

 

إن كنت من هواة اقتناء الأعمال الفنية، وتمتلكين حسًا جيدًا في اختيارها أو حتى صنعها، يمكنك تعليقها في أي مكان تحبين من المنزل طالما أنها ليست فوق التلفاز.

ولكن إن لم تكن لديك خبرة كافية لذلك، وكنت على وشك تجديد منزلك أو تأثيث منزل جديد وترغبين بتعليق بعض اللوحات الفنية، ستساعدك هذه الخطوات كثيراً، دعينا نبدأ إنه أمر رائع ويستحق التعلم.

الجدران المصمتة ذات المساحة الكبيرة

يا له من كابوس، إن كان لديك حائط مصمت كبير، وليس حوله أي أثاث يخفف من ثقله، حتى إن استخدمت لوحات فنية صغيرة أو متوسطة الحجم فإن الجدار سيبدو أكبر وأكبر وتبدو اللوحات وكـأنها تائهة في جدار كبير، الحل أن تستخدمي لوحة فنية كبيرة جدا ومناسبة لأبعاد الجدار وانتبهي أنها لا ينبغي أن تلامس الأرضية أو السقف.

ماذا لو كان الفراغ ضيقًا؟ عندها ستؤدي اللوحات الطبيعية الكبيرة ذات الألوان الباردة عملا جيدا لتجعل الفراغ أفضل لأنه سيبدو معها أكثر رحابة.

ما هي الطريقة الأفضل لتعليق الأعمال الفنية أعلى الأثاث؟

إن ذلك أسهل بكثير مما لو كنت ستعلقينها على حائط مصمت، إن أردت تعليقها فوق السرير أو الكنبة أو أي قطعة أثاث أخرى، ببساطة اعتبري الأثاث إطارا حول القطعة الفنية ثم علقيها في منتصف المساحة الفارغة، إن التبس عليك ذلك فقط ارجعي إلى هذا الرسم التوضيحي

 

تعليق اللوحات الفنية أعلى الكنب:

رغم أن القاعدة العامة تقول أن تعليق اللوحات الفنية يجب أن يكون بالتناسب مع مستوى نظر الإنسان، إلا أن هناك أمور أخرى يجب مراعاتها بهذا الخصوص:

الأشخاص ليسوا جميعهم بنفس الطول، فالذي يناسب بعضهم لن يناسب الآخرين، كبر حجم اللوحة سيجعل الجميع قادرا على رؤيتها بشكل أفضل.

بالإضافة إلى توسيط اللوحة في منتصف المسافة الأفقية، يجب توسيطها رأسيا بحيث تجعلين المسافة بين حافة اللوحة والسقف مساوية للمسافة بين حافة اللوحة وحافة الكنب، وذلك يعني أنه ليس بالضرورة أن يكون مستوى نظر الإنسان العادي متوسط الطول إلى منتصف اللوحة، وذلك مقبول أيضا.

لكن ما الحجم الأنسب للوحة الفنية التي ستختارينها؟

ذلك متعلق بأبعاد قطعة الأثاث التي ستكون اللوحة أعلاها، فينصح بترك 10-20 سم يمين ويسار اللوحة أعلى قطعة الأثاث، فسيصبح عرض قطعة الأثاث أقل بـ 20 -40 سم من عرض قطعة الأثاث التي ستعلق اللوحة أعلاها.

وبإمكانك أيضًا أن تحصلي على لوحة فنية كبيرة بتجميع عدد من اللوحات الصغيرة المتناسبة في الحجم على أن يفصل بينها ما لا يقل عن 5 - 8 سم مع ضبط المسافة في جميع الاتجاهات.

ليس هناك قواعد حتمية، الهدف هو جعل البيت يبدو أنيقا وجذابا، إذاً لا حد للإبداع في هذا المجال، بحيث يمكنك تجميع اللوحات الصغيرة بشكل متنافس مع الحفاظ على المسافات البينية لتعطي شكلا متزنا وخارجًا عن المألوف.

 

 

RELATED ARTICLES

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please note, comments must be approved before they are published