اتصل بنا على 00966569946650

ما هو مقاس السجاد الأنسب لغرفة المعيشة؟

 

التأثير البصري لمقاسات السجاد على غرفتك

 

غالبا ما نتساءل ما هي القواعد المثالية لاختيار المقاس المناسب للسجاد في غرف المعيشة، فقد يجد البعض صعوبة في ذلك، مع أن هناك عددا من القواعد التي تحظى بشعبية، كأن يكون مقاس السجاد مناسب لوضع الأقدام الأمامية للكنب عليه، بيد أن البعض يفضل المقاسات الأكبر بحيث يضع الكنب جميعه على السجاد، إذًا ما هو الخيار الأنسب؟

كل هذه القواعد وجهات نظر، وإن الأنسب بينها هو ما يحقق لك التأثير البصري الذي يناسب غرفتك وهذه أمثلة على الرائج منها وتأثيرها البصري على غرفتك:

  1. وضع الأقدام الأمامية للكنب على السجاد، بحيث تربط السجادة قطع الأثاث ببعضها فيما تترك بقية السجادة ممتدة لتحديد بقية الفراغ بشكل متناسب مع مساحة الغرفة، هذا الأمر يعمل جيدا في حال كان لون السجاد متقارب جدا مع لون الأرضية، لإخفاء حدودها وإظهار الأرضية كوحدة واحدة.
  2. التنويع في الأمر، حيث من الممكن وضع الأقدام الأمامية لكنبة الرئيسية على السجاد، ووضع المقاعد المفردة حولها بأقدامها الأربعة على السجاد، هذا النمط يناسب الفراغات الصغيرة وفيما لو كان لون السجاد مختلف بشكل كبير عن الأرضية.
  3. وضع الكنب بجميع أقدامه على السجاد، تصبح حينها السجادة كمحدد عام للفراغ وتعمل على انسجام الأثاث معا كوحدة واحدة، كمثال لو كانت سجادة جميلة ذات نقوش فنية ستعمل كأرضية رائعة تجمع قطع الأثاث محايدة الألوان فوقها.
  4. توسيط السجادة في منتصف الفراغ بحيث لا توضع أي من أقدام الكنب عليها وذلك إن أحببت اقتناء سجادة صغيرة لكن ذات تأثير مميز وتشكيل فني ملفت، ستبدو رائعة حينها، فيما لو كانت غرفتك ليست كبيرة.
  5. في الغرف المغلقة من الشائع ترك 18 إنشًا بين حافة السجاد والجدران المحيطة، وفيما لو كانت الغرفة صغيرة جدًا فإن المسافة المفضل تركها 8 إنشات فقط.
  6. إذا كانت غرفة المعيشة لديك متسعة، والكنب فيها مرتب على أكثر من هيئة، من الجيد استخدام أكثر من سجادة متناسقة وتناسب الجلسات المنفصلة والمتكاملة.
  7. من الجيد أن تتركي السجادة تمتد حوالي 24 إنشا حول حافة طاولة السفرة خاصتك.
  8. استخدمي السجاد لتحديد المدخل وممرات الحركة الرئيسية في المنزل، إن ذلك أكثر أمانا وجمالا في آن واحد، ولكن تأكدي من توسيطه بحيث لا يمشي أحدهم بقدم على السجاد وأخرى على الأرض، ذلك شعور غير جيد.
  9. بإمكانك كسر كل هذه القواعد واختيار الأفضل لك، مثلا إن كانت سجادتك عشوائية الشكل أو على شكل جلود الحيوانات بإمكانك أن تلقي الكنب بشكل عشوائي منتظم يناسب هذه الإطلالة، ذلك سيعطي انطباعًا تلقائيا رائعًا.
  • Dec 07, 2017
  • التصنيف: Ar-Blog
  • translation missing: en.blogs.general.comments: 0
اترك تعليقا

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها