اتصل بنا على 00966569946650

ستائر غرفة المعيشة ... تعرفي على أساسيات وأساليب تعليقها

 

 تلعب الستائر دورًا هامًا في حجب الضوء وتوفير الخصوصية لغرفتك، غير أنها من الممكن أن تؤدي وظائف أكثر من ذلك إن أحسنت استخدامها كتغيير الحجم الظاهر للغرفة، إخفاء عيوب بعض النوافذ وإضفاء لمسة من الترتيب والأناقة على غرفتك، لكن كيف تختارين الطول والعرض وأسلوب التركيب المناسب لغرفتك، كل ذلك تعرفي عليه معنا في السطور التالية.

القاعدة الأساسية هي تعليق الستائر مباشرة بعد خط السقف أو بعد خط الكمرات الساقطة مباشرة، ومن ثم تركها تصل لتلامس الأرضية، ذلك سيجعل الغرفة تبدو أكبر في حال الغرف الصغيرة، ويعطي مزيدًا من الحجم والفخامة للغرف الكبيرة.

سواء كانت نافذتك صغيرة أو كبيرة، منخفضة أو مرتفعة، فإن استخدامك لستارة ذات قطعتين تمتد على جانبي النافذة من السقف إلى الأرضية ستعالج ذلك بشكل جيد، خصوصًا وهي مغلقة.

رفع الطرف السفلي للستائر عن الأرض ربع إنش أو تركها بالكاد تلامس الأرض هي الطريقة الأكثر رواجًا، لكن بإمكانك أن تحصلي على مظهر أكثر رومانسية بجعل الأطراف السفلية للستائر تنساب على الأرض لمسافة 1 أو 2 إنش، واحرصي مع ذلك على تنظيف الأرضية باستمرار كي لا تصبح الستائر مكنسة للغبار.

إن استخدام أزواج من الستائر المستقيمة على سير متحرك واحد هو الأنسب للشبابيك الواسعة والمتراكبة، أو في حال باب الفناء المحاط بالشبابيك على الجانبين، بحيث يمكن فتحها جميعًا أو كل زوج على حدة.

وفي حال وجود عيوب في الشبابيك أو شكلها يمكن ببساطة تغطية الحائط بأكمله بستارة كبيرة وليس بحجم الشباك فقط، مما يجعلها تبدو كخلفية جيدة لديكور الغرفة، وتعتبر ستائر الشيفون الأبيض مناسبة جدا لتغطية الجدار مع إنفاذ الضوء إلى الغرفة دون التقليل من مساحتها.

ويكون شكل الستائر المصمتة جيدا إن وضعت على كامل الحائط أيضا خصوصا إذا كانت خلف الأثاث مع تركها مفتوحة قليلا أمام النوافذ لتحتفظ بشكل أجمل، ومن الممكن إضافة لمسة فنية بتعليق عمل فني تحبينه أمامها.

أما بالنسبة لعرض الستائر فيجب ألا يقل عن 2.5 ضعف طول القضيب المعدني أو مسار الستارة، حتى تعطي شكلها من خلال التثنيات والانحناءات بشكل جيد ومن الممكن جعل العرض أكثر من ذلك لتبدو أكثر فخامة وخاصة للستائر ذات الخامة المرنة أو الرقيقة.

إن أردت أن تفتحي الشباك بالكامل دون أن تأخذ الستائر حيزا كبيرا منه أثناء طيها إلى الجانبين، دعي طول المسار المعدني أطول قليلا إلى الجانبين بحيث يسمح لك بذلك.

وعادة العرض الذي تأخذه الستائر أثناء طيها هو 10-15% من عرض القماش وهو مفرود إن كان خفيفا، 20-25% من عرض القماش إن كان ثقيلا ولن تكوني بحاجة إلى هذه المسافة إن كانت الشبابيك كبيرة جدًا أو الستائر شفافة وخفيفة.

ومن اللطيف أن تنتبهي لديكورات الستائر التي تعطي انطباعًا فنيا عند طيها، فالستائر المزينة بالدوائر كبيرة الحجم ستعطيك انطباعا وشكلا جميلا أثناء طيها إلى الجانبين.

  • Dec 07, 2017
  • التصنيف: Ar-Blog
  • translation missing: en.blogs.general.comments: 0
اترك تعليقا

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها