اتصل بنا - 00966569946650 - 8001160059

أنتريهات كلاسيك أم أنتريهات مودرن .. هذا هو السؤال

هو السؤال الأكثر شيوعًا في تجهيز غرفة الصالون في المنزل: أين سيقع اختياري؟ أنتريهات كلاسيك أم أنتريهات مودرن؟

غرفة الصالون (أو الأنتريه كما التعبير الشائع) تعتبر من الغرف محل اهتمام الزوجين في الشقة. فهي الغرفة الوحيدة التي يشاركك فيها الآخرون من غير عائلتك، من أقارب، أصدقاء، معارف، زملاء عمل، وغيرهم.

الإنسان بطبعه جُبِل على حب الظهور، والحرص على شكله أمام الناس، ولذا ترى الرجل أو المرأة يتبسط في ثيابه في المنزل، ولكن حينما يقابل الآخرين سواء في المنزل أو بالخارج، يرتدي أجمل الثياب وأكثرها أناقة. حسنًا .. لا يختلف الأمر بالنسبة للأنتريه من حيث المبدأ.

ما هي مميزات الأنتريهات الكلاسيك؟

عشاق الكلاسيكية يحبون في الأنتريهات الكلاسيك أنها تُذكِّرهم بالماضي. ربما يكون لديه بالفعل متلازمة الحنين إلى الماضي Nostalgia، وهذا يدفعهم في الكثير من الأحيان – وبشكل تلقائي غير مقصود – إلى اختيار الأنماط الكلاسيكية في كل خياراتهم، ولاسيما الأثاث.

أمر شديد السهولة لعشاق الماضي تمييز الأنتريهات الكلاسيك، ففبها بعض الصفات المميزة التي لا تخفى على أحد، مثل:

  1. الإفراط في الزخرفة: تقريبًا كل بوصة وكل ثنية تحوي في طياتها نقشًا دقيقًا أو تصميمًا ملفتًا. الزخرفة التي تميز الأنتريهات الكلاسيك تجعلك تتوقف بنظرك عندها كثيرًا.
  2. صغر الحجم: المقاسات الخاصة بالأنتريهات الكلاسيك صغيرة، بالإضافة إلى ثبات هذه المقاسات، وقلما تتغير.
  3. التصميم العام ثابت لا يتغير: كنبة ثلاثية، كنبة ثنائية، وزوج من الكراسي. أو كنبة ثلاثية و4 كراسي. هذا هو التصميم المتعارف عليه. لا يوجد أي مرونة في تغيير الكنبة أو الكرسي في الأنتريهات الكلاسيكية.
  4. الألوان غالبًا داكنة: هل رأيت أنتريه طراز لويس الرابع عشر لونه أزرق فاتح أو أخضر؟ بل إذا رأيت واحدًا كهذا ستشعر بالغربة وعدم التلاؤم. اللون الداكن هو السمت المميز للأنتريهات الكلاسيك. ويكون اللون البني هو اللون السائد في الغالب. هذا يتطلب مزيجًا لونيًا خاصًا في جدران.
  5. المنضدة أساسية: المنضدة، الطاولة، أو الترابيزة، يجب أن تكون متواجدة في المنتصف، وهي جزء أساسي من تصميمه.

ما الذي يميز الأنتريهات المودرن؟

على النقيض من سالفتها، تأتي الأنتريهات المودرن بالكثير من التحرر في كل ما تقيدت به الأنتريهات الكلاسيك. فتجدها:

  1. البساطة هي العنوان: لا يمكن القول بأن جميع الأنتريهات المودرن بعيدة عن الزخرفة، ولكن السمت العام لها هو البساطة. لا إفراط في الزخرفة، لا نقوش معقدة، مساحات فارغة متسعة، أميل للأشكال الهندسية المشهورة مثل المستطيل، المربع، أو الدائرة.
  2. تحرر الألوان: أيًا كان لون جدران منزلك، أيًا كان لون الستائر أو بقية الأثاث. ستجدين في الأنتريهات المودرن الألوان الملائمة.
  3. تحرر التصميم: لا يوجد قالب واحد للأنتريهات المودرن. بل لا يوجد قالب محدد على الإطلاق. ربما يكون الأنتريه عبارة عن 3 كنبات، أو كنبة تتحول إلى سرير، أو مثل الكلاسيك كنبتين وكرسيين، كنبة شكل حرف (L)، بمسند ظهر أو بدون، وسائد صغيرة أو كبيرة الحجم، .. الخ.
  4. وسائد كثيرة مختلفة الأشكال: وهو شيء مميز للغاية في الأنتريهات المودرن: كثرة الوسائد. بالطبع تحرر التصميم لا يدع مجالاً للالتزام بوجود وسائد في الأساس، ولكن حينما توجد لا تتقيد بعدد أو بحجم أو بشكل، وربما لون كذلك.

أيهما أنسب لي في الاختيار: أنتريهات كلاسيك أم أنتريهات مودرن؟

أعتقد أن الصورة أصبحت واضحة الآن من حيث الاختيار. فإذا كان تصميم منزلك على الصورة الكلاسيكية في الألوان والإضاءة والأثاث، فسيكون اختيارك واحدًا من أنتريهات كلاسيك التي تتميز بالأصالة، وارتفاع الذوق، ودقة وفخامة التصميم.

أما إذا كنت تحب الطراز الحديث المنفتح في التصميم، فمن المفضل أن يكون اختيارك من أنتريهات مودرن التي تتميز بتحرر التصميم، ومرونة الاختيار.

هل يمكن الدمج بين أنتريهات كلاسيك وأنتريهات مودرن في مكان واحد؟

السؤال الحائر الذي دومًا يأتينا بكثرة: هل يمكن بالفعل عمل هذا النوع من الدمج؟

في الواقع، نظريًا لا يمكن عمل هذا الدمج، لوضوح التباين بين الاتجاهين في التصميم. ولكن هناك بعض اللمسات الذكية – كالألوان والشكل العام الخارجي – التي تسمح بالجمع فيما بينهما بدون كسر قواعد الجمال والاستقلالية في الشكل. هذا غير أن الإنتاج الجديد يُنسب تلقائيًا إلى عائلة موديلات الكنب الأمريكي ، لأنها إصدار  حديث بفكر جديد.

بشكل عام، سواء أكان اختيارك من ضمن عائلة أنتريهات كلاسيك، أم شقيقتها أنتريهات مودرن، فأنت بحاجة إلى الحرص على تناسق الذوق العام، حتى لا يشذ غرض في صالون منزلك عن آخر.

السؤال الآن: ما الذي تفضله في ذوق منزلك؟ أنتريهات كلاسيك أم أنتريهات مودرن؟

بإمكانك التعرف على التشكيلة التالية من موديلات الكنب الأمريكي الفاخر، والاختيار فيما بينها.

  • Dec 07, 2017
  • التصنيف: Ar-Blog
  • translation missing: en.blogs.general.comments: 0
اترك تعليقا

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها