صممي غرفتك فى 3 خطوات

غرفة المعيشة هى الغرفة الرئيسية التى تحتضن كل أفراد العائلة بالراحة و الإسترخاء و هى أيضا سفارتك لإستقبال الأحباب بالحب و كرم الضيافة لذلك يجّب الإهتمام بتصميم تفاصيلها بدقة لإبراز جمال سماتك الأنيقة بداخلها.
نقدّم لكم مجموعةً من النصائح والأفكار في الديكور لتنسيق غرفة المعيشة العصرية، بصورة تجمع بين العملية والجمالية.

 

أفكار في الديكور لغرف المعيشة العصرية

 

يقضي تصميم غرفة المعيشة العصرية، بتحقيق التناسق بين الديكور والألوان وكيفية توزيع قطع الأثاث، مع الأخذ في الاعتبار الأفكار الآتية:

 

1. الألوان :

من الدارج اختيار الألوان الفاتحة والحيادية لديكور صيف 2023، علمًا أن هذه الفئة من الألوان مريحة للبصر، و يتم مزجها مع الألوان الدافئة و الباردة لإكمال لوحتك الفنية .

 

2. المعادن :

سواء تعلّق الأمر بالبرونز أو الذهب أو "الكروم" أو النحاس، تُضيف المعادن الفخامة إلى غرفة المعيشة، علمًا أنه يروج راهنًا استخدام خامة البرونز في تأطير الصور واللوحات الجدارية والمرايا.
أضيفي إلى ذلك، تُطلى أحواض الزرع والإكسسوارات الموزّعة إلى الأرفف أو الطاولة التي تتوسّط الفراغ بالبرونز.

 

3. الأثاث :

يُفضّل اختيار الأريكة الزاوية لتتكئ على الجدار المواجه لجدار التلفاز، فهذا النوع من الأرائك مُناسب للمساحات الضيقة و يضفى شعور بالراحة العصرية، اما غرف المعيشة الكبيرة ستفتح المجال أمامك إلى تطبيق العديد من الأفكار والمزج بين قطع الأثاث المختلفة.
أضيفي إلى ذلك، يُتم إختيار نسيج الأريكة مُلوّنًا بلون سادة، بعيدًا عن الزخرفات والنقوش، علمًا أن الوسائد المتحرّكة كبيرة الحجم مُفضّلة.
تتوسط طاولة القهوة غرفة المعيشة، على أن تُصمّم الطاولة بمواد عصرية، لا سيما "الاستيل" والرخام والزجاج، مع حسن تنسيق الإكسسوارات التي تُزيّن سطحها.

RELATED ARTICLES

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please note, comments must be approved before they are published