Contact Us on 00966569946650 Or 8001160059

عناصر الإضاءة في غرفة الجلوس

 

(تعرفي على كيفية اختيار الإضاءة المناسبة لغرفة جلوسك) 

عند تجهيزنا لغرف المعيشة الخاصة بنا غالبا ما نمضي أكثر أوقاتنا في اختيار تصاميم الأثاث والكنب وألوان الدهان وننسى عنصرا هامًا جدًا وهو الإضاءة، كيف ستختارين الإضاءة المناسبة لغرفة جلوسك، تعالي وتعرفي معنا على الطريقة الأفضل لذلك.

حيث تعتبر غرفة المعيشة غرفة متعددة الاستخدامات، بالتالي سيلزمها أنواع متعددة من عناصر الإضاءة وفق نوع أو وقت الاستخدام.

بدايةً، أنت بحاجة إلى مصدر ضوء أساسي في السقف لأوقات العتمة مثلا عند اجتماع العائلة أو أثناء تنظيف الغرفة أو استقبال الأصدقاء إلا أن عددها وتوزيعها في الغرفة وشدة الإضاءة اللازمة لها مناط بسعة الفراغ وحسابات معينة حيث يمكنك الاستعانة بالمهندس المختص للمساعدة في ذلك.

كما أن الإضاءة المعلقة على الجدران، أو لمبات الطاولة ستعطي ضوءاً خافتا ومريحا في وقت الاسترخاء.

ولا تنسي اللمبات المخصصة للقراءة والتي تكون مستندة إلى الأرض وبذراع متحرك حينما توضع إلى جانب كرسي مريح ومناسب للقراءة ستعطي القارئ تركيزا أكبر على كتابه وتعزله عن بقية المشتتات في الغرفة.

أما إن كان تصميم غرفتك كلاسيكيًا رسميا، استخدمي عناصر الإضاءة المزخرفة (الثابتة والمتحركة) لإثارة الإعجاب، فيما يتوفر الآن تصاميم جذابة لعناصر إضاءة بألوان معدنية متعددة تضفي رونقًا خاصًا لغرفتك، ومن الجيد أن تحرصي على اختيار ذي التوهج الدافئ (المائل للأصفر أو البرتقالي والمشابه لضوء النهار) والذي يعطي مزيدًا من الراحة والجاذبية للمكان.

فيما يمكنك استخدام الإضاءة الموجهة (السبوتات) لتسليط الضوء على عنصر ما في الغرفة كلوحة فنية لجذب الانتباه إليها، أو يمكنك توزيعها في السقف حول الإضاءة الرئيسية لتعطي وهجًا إضافيا عندما تحتاجين لذلك، أو تجعلينها مخفية خلف الديكورات البارزة في الحائط لتعطي لمسة فنية ساحرة، أو تركزي على التحف الموجودة في المناطق الغائرة في الجدار لتصبح بارزة وواضحة.

وإن كنت من هواة الطبيعة يمكنك تركيز الضوء على نباتات الزينة في غرفتك من خلال السبوتات المضيئة أيضًا.

ومن الجيد أن تعملي على توفير شبكتي إضاءة إحداهما للضوء الأساسي القوي والأخرى للضوء الثانوي الخافت، فضلاً عن مفاتيح التحكم بشدة الإضاءة لتتمكني من التحكم بها بحسب مناسبتها لأوقات اليوم المختلفة.

وحاولي أن تكوني حذرة في اختيار نوع ولون وتوزيع الإضاءة في المكان، لأن ذلك سينعكس بشدة على نفسية الأشخاص الذين يستخدمون الفراغ بالإيجاب أو السلب، ويمنحك القدرة على إبراز أو تجاهل ما تريدين في غرفتك لتبدو أكثر جمالا.

نهتم في ذي فاكتوري بتقديم أفضل النصائح لعملائه لاختيار أفضل التصاميم لعناصر الإضاءة المناسبة لغرف الجلوس العصرية التي يوفرها لكم وفق أحدث المعايير العالمية، فهل أفادتك هذه المقالة؟

  • Dec 07, 2017
  • Category: Ar-Blog
  • translation missing: en.blogs.general.comments: 0
Leave a comment

Please note, comments must be approved before they are published