Contact Us on 00966569946650 Or 8001160059

كنب المودرن– روعة التصميم واستغلال المساحة

ما الذي يميز تصميمات الكنب المودرن عن التصميمات الكلاسيكية للكنب القديم؟

بالتأكيد أدركتم الإجابة.. نعم .. إنها هي: تحرر التصميم.

الكنب المودرن لا يلتزم بمنهجية محددة في التصميم، بل إن تحرر الفكر التصميمي هو العلامة المميزة لكل التصميمات الحديثة التي تبهرنا في الكنب الأمريكي. لذلك غالبًا لا تكتفي هذه التصميمات بإبراز شكل جديد للكنبة، وإنما تذهب إلى ما هو أبعد من ذلك عن طريق تقديم حلول ذكية لاستغلال المساحة مدمجة مع ذلك التصميم الجذاب، فتجمع كلتا الحسنين: روعة التصميم، وكذلك استغلال المساحة.

من خلال استعراضنا اليوم لبعض تصميمات الكنب المودرن المقدمة من ذي فاكتوري للأثاث، سنلمس ذكاء تصميم الكنب المودرن في هذين الجانبين.

لنبدأ بـ........

1. فيرجينيا Virginia

موديل فيرجينيا Virginia يعتبر من أكثر الموديلات مرونة على الإطلاق من الكنب المودرن في تصميمه. تقريبًا يمكنك فعل كل شيء مع هذا الموديل.

هذا الموديل إذا اجتمعت قطعه سويًا تحول إلى ركنة Corner (كنبة تشغل زاوية الغرفة)، وإذا تفرقت قطعه تحول إلى مجموعة من الكراسي شديدة الأناقة مختلفة التصميم.

ببساطة يمكنك فصل زوج الكراسي – المزركشة –التي بدون مسند وتوزيعهما في الغرفة في أماكن مختلفة. ثم بعد فصلها، يمكنك تجميع الأجزاء متوحدة اللون سويًا لتشكل ركنة أصغر حجمًا، مختلفة الشكل عن الصورة التي تراها بأعلى.

هل ترغب في المزيد من المساحة وتعدد الاستخدام؟

هذه الكنبة الأمريكية من ضمن قطعها ستجد بوف Bouf من نفس ارتفاع قطع الكنبة. يمكنك ضمه إلى قطع الكنبة في فراغ الركنة، والحصول على سرير صغير الحجم يمكنك استخدامه للنوم أو الاسترخاء. كذلك لعشاق القراءة يمكنك استخدام البوف لراحة القدم والاسترخاء على أحد المقاعد للاستمتاع بصحبة الكتاب.

هل أدركت ما أقصده بالجمع بين روعة التصميم واستغلال المساحة؟

لنكتشف المنتج التالي....

2. المسيسبي Mississippi

المسيسبي هو كنبة أمريكية تشغل الحائط بطوله. سيكون هذا لطيفًا لمن لديه مساحة من الفراغ تسمح بوضع هذه الكنبة. ولكن كذلك لا تمثل المساحات الصغيرة أي عائق في الاستمتاع بامتلاك هذا التصميم.

المدقق في الصورة سيلاحظ أن الكنبة بها زوج من الكراسي مختلفا اللون عن بقية الكنبة. هذان الكرسيان من الممكن تحريكهما ليواجها بقية أجزاء الكنبة ككراسي منفصلة.

الجزء الأيسر من الكنبة، أقرب إلى التطابق مع الجزء الأيمن منها. إذا تم ضم الجزءان سويًا سنحصل على سرير صغير الحجم مناسب لطفل أو صبي. إذا تم وضع الجزء الطولي عمودي على الجزء العرضي – كما في الصورة – ستحصل على سرير يصلح لنوم شخص بالغ. كل جزء من كلا الجزئين يعمل ككنبة مخصصة للقراءة أو الاسترخاء.

الكرسيان يمكن فصلهما وتحريكهما بمرونة ليواجها بقية أجزاء الكنبة متوحدة اللون، والتي يمكن ضمها لتناسب الغرف ذات الأحجام الصغيرة.

  1.  جيني Jenny

موديل جيني Jenny يعتبر من أكثر الموديلات مرونة في موديلات ذي فاكتوري للأثاث. وتظهر هذه المرونة أكثر في كم الخيارات التي يتيحها لك هذا الموديل. تأمل الصورة التالية له، وكذا صوره في صفحته على الموقع.

موديل جيني يضم كذلك قطعة اتومان متناسقة في الطول مع الكنبة الصغيرة Love Seat، وفي العرض مع عرض الكنبة أو الكرسي. إذا تم وضع الاتومان بين الكنبة الصغيرة والكرسيين المنفصلين بعد ضمهما جنبًا إلى جنب، ستحصل على سرير كبير الحجم يناسب شخص بالغ.

إذا كان الجدار طويل وأردت أن تملأه بالكنبة كلها، يمكنك فصل النصفين المزركشين من الكنبة ووضع الكنبة الصغرى بينهم، أو الكراسي، أو جميعهم معًا ليزيد طول الكنبة.

الاتومان يلعب دورًا رئيسيًا في توفير عنصر الراحة والاسترخاء لمن أراد الاستمتاع بجلسة قراءة مسترخية على الكنبة فيمد قدميه عليه.

تلك كانت 3 موديلات فقط يمكنك فحصها بتفصيل أكثر من خلال زيارة صفحة المنتج على الموقع – بالضغط على الرابط أو الصورة – والتعرف على المواصفات والمميزات التي لم يوضحها هذا المقال.

  • Dec 07, 2017
  • Category: Ar-Blog
  • translation missing: en.blogs.general.comments: 0
Leave a comment

Please note, comments must be approved before they are published