اتصل بنا - 00966569946650 - 8001160059

جددي ديكور بيتك وفق أحدث ألوان الأثاث والدهان لعام 2017

 

(تراجع الرمادي على حساب الألوان الجريئة)

بعد فترة من اجتياح اللون الرمادي للتصاميم الجديدة من كل شيء، وإقبال المصممين والناس عمومًا على استخدامه بكثرة سواء في الأثاث أو الأدوات والاكسسوارات، أصبح التقدم ملحوظا لصالح إضافة الألوان الغنية والجريئة في مختلف فراغات المنزل، فيما بقي الرمادي بتدرجاته الخمسين كلون محايد يلقي بظلاله اللطيفة على النفس ويحتفظ بقدر كبير بمكانته كأكثر الألوان عصرية في التصميم الداخلي، لكن في هذا العام انطلقت التدرجات الفحمية منه والتي تخفف من حدة الألوان الجريئة الدافئة ليخرج مزيج رائع وهادئ يجمع بين الجمال والراحة البصرية و الحيادية الباردة والدفء.

في كتاب التصميم الداخلي السنوي لهذا العام، ذكرت تيفاني دوجان خبيرة التصميم الداخلي أن الألوان الداكنة مع الألوان الغنية والجريئة ستبقى سيدة الموقف في عام 2017 لكنها ستستخدم بدرجات أكثر تشبعا، كمثال الجدران ذات اللون الأزرق الداكن أو الكحلي ستعمل كخلفية جيدة لإظهار العناصر البصرية من أثاث وديكورات في غرفتك خصوصا مع استخدام اللون الأصفر الهندي، والبرتقالي المحروق، ودرجات الأخضر في الأثاث.

ولا زالت الألوان المحايدة من تدرجات الأزرق في الدهان لها رونقها الخاص وهناك إقبال ليس بالقليل عليها، وهي رائعة خصوصا إذا استخدمت معها الأصفر لإدخال لمسة من الدفء والتوازن على المكان، لكن إن كانت غرفتك مليئة بالعناصر المحايدة وأردت كسر هذه الرتابة فعليك استخدام خلفية وردية أو صفراء لتصبح غرفتك أكثر دفئا كاستخدام سجادة وردية مع الكنب الرمادي الثقيل، أو ستائر صفراء زاهية في غرفة مؤثثة بالكنب الرمادي الممزوج بالأسود.

فيما يمكنك استخدام اللون الأزرق البارد للمقاعد مع أرضية داكنة أو سوداء، فاللون الأسود مثير للدهشة خصوصا إن قمت باستخدامه في بعض قطع الأثاث كالمقاعد وحتى حواف الأثاث لأنه يعمل على تحديد الشكل وإبرازه ويكسر حدة الألوان الفاقعة.

ومن المثير أن تستخدمي التوافق الرائع بين الأخضر الطحلبي كوسادة مثلا ملقاة على أريكة ذات لون وردي بارد، فالألوان الوردية تبعث على الهدوء وهي رائجة الاستخدام في التصاميم الحديثة الآن.

كما أن التشطيبات المعدنية بألوانها الرمادي الفاتح والمعدني الداكن والنحاس والكروم لازالت تحتفظ بشعبيتها ولم تسجل أي تراجع إلى الآن.

وينصح أن تختاري ألوان الأثاث والكنب وعناصر الإضاءة واللوحات الجدارية وحتى الوسائد قبل أن تقرري لون الطلاء الذي سيمثل خلفية تحتضن كل هذه الأشياء ذات الألوان المتناغمة ليصنع توازنا مريحا معها، فعندما تختارين الألوان المناسبة لمنزلك أنت تعطينه الحياة.

 

  • Dec 07, 2017
  • التصنيف: Ar-Blog
  • translation missing: en.blogs.general.comments: 0
اترك تعليقا

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها