اتصل بنا على 00966569946650

كيف تختارين كنبا مريحا وصحيا

هل تمتلكين منزلا مثاليا من حيث المكان والمساحة وروعة التصميم، هل تعتقدين أن منزلك هو الأفضل، ماذا لو كنت على وشك الشعور بآلام في الرقبة والظهر ومفاصل الرجلين والأكتاف؟!

للأسف كثيرًا ما نهتم بالجماليات والكماليات وتناسق الألوان والديكور، لنفاجأ بعدها بالأضرار الكارثية - خصوصا للمقاعد - على أجسادنا ومفاصلنا، فالكثير من أنواع الكنب الحديثة تنزع إلى الجمال والأناقة أكثر من متطلبات الراحة لجسم المستخدم، وبما أنك ستقضين وقتًا طويلا في غرفة المعيشة، ينصحك خبراء التصميم باختيار الكنبة التي تناسبك، فالكنبة المرتفعة بالنسبة لك لن تمكنك من الجلوس بشكل مريح.

الكنب الكبير ليس الحل

يسود اعتقاد لدى الكثيرين بأن الكنبات الكبيرة عادة ما تكون مريحة، بينما هو العكس، بغض النظر عن عمرك أو صحتك فإن الغوص في كنبة كبيرة الحجم يجعل الضغط أكبر على العمود الفقري والحوض، مما قد يتسبب في مشاكل صحية مع مرور الوقت، ذلك بالإضافة إلى الجهد المطلوب منك عند الجلوس أو القيام عن هذه الكنبات الكبيرة.

إن الكنبات التي تعمل على دعم جسدك أثناء الجلوس تمثل الخيار الأفضل لك، لا يعني ذلك أن تكون صلابتها كالخشب، بل من الأفضل أن توفر مقدارا من الدعم المناسب لتتحمل بعض الثقل عن العمود الفقري والمفاصل، وتقلل الجهد المطلوب أثناء القيام والجلوس.

 

كيف تحافظين على سلامتك

في الحقيقة، لتحافظي على سلامة عمودك الفقري، تحتاجين كنبات توفر الدعم لظهرك ليبقى مستقيما، ويكون ارتفاعها عن الأرض متوسطًا بحيث تمنحك القدرة على وضع رجليك بتمكن على الأرض بحيث تكون الساق بزاوية مستقيمة مع الورك (90 - 110 درجة)، مع الحفاظ على مسافة قليلة تفصل حافة الكنبة عن باطن الركبتين لئلا تضغط على الشرايين والأوردة في هذه المنطقة من الجسم.
أضيفي إلى أن الكثير من الكنبات تكون منخفضة وتجعل قدميك أمامك أثناء الجلوس كأنك في سيارة سباق، مما يزيد من مشاكل العضلات ويؤثر على الظهر.

 

بطبيعة الحال، الارتفاع والعمق المفضل للكنبات تختلف من شخص لآخر، لأنّ القوام والطول يختلفان بين الجميع، لذلك عليك الجلوس لمدة لا تقل عن 20 دقيقة لتستطيعي أن تقرري هل الكنب مناسب لك أم لا.

إن كنت تريدين تعليق التلفاز في غرفة المعيشة، فيجب أن تأخذي ذلك بعين الاعتبار، بحيث تسمح لك الكنبات بالاستلقاء بشكل كامل مع دعم الرأس والرقبة، على أن يكون التلفاز على مستوى نظرك وأنت جالسة على الكنبة بحيث لا تحتاجين لرفع عنقك أو النظر لأعلى أو لأسفل.

 

بتصرف من https://www.nytimes.com/2015/05/24/realestate/the-ergonomic-sofa.html

  • Jun 05, 2017
  • التصنيف: Ar-Blog
  • translation missing: en.blogs.general.comments: 0
اترك تعليقا

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها