اتصل بنا على 00966569946650

خمس أسئلة تسألها لنفسك قبل شراء الكنبة المناسبة لمنزلك

يُعد الكنب جزءًا هامًا من أثاث المنزل، ولا يعتبر قطعة أثاث عادية، بل قطعة شديدة الأهمية يتم استخدامها يوميًا وباستمرار، وإن لم تكن الكنبة مريحة ومتميزة بخامات جيدة، فربما لن تتمكن من الاستمتاع بالجلوس أو الاسترخاء عليها.

هذا، وبالتناغم مع ظهور العديد من موديلات الكنب الأمريكي، متعدد الأشكال والتصميمات، تحولت عملية اختيار الكنبة المناسبة، إلى عملية صعبة نوعًا ما. إذ تصبح الحيرة هي المرافق الأبرز في هذه العملية.

لذلك، فإن السؤال الذي يراود الكثيرين هو: كيف أقوم بتحديد الكنبة الجيدة من خلاف ذلك؟ وهذا ما ستتناوله السطور التالية. إليك أهم 5 أمور توضع في الاعتبار قبل اختيار الكنبة المناسبة. 

1.  ما هو الاستخدام الفعلي للكنبة؟

هل هي للجلوس أم ستوضع في غرفة لا تُستخدم كثيرًا؟ وما هو الاستخدام الدائم للكنبة؟ هل ستستخدم للجلوس أمام التلفاز أم في غرفة استقبال الضيوف (الصالون)؟ أم تخطط لأن تكون كنبة متعددة الاستخدامات للمكاتب أو ما شابه؟

وأيضاً ما هو حجم الغرفة التي ستوضع فيها الكنبة؟ بمعنى هل ستشكل المساحة عائق أم لا؟ وإجابات تلك الأسئلة سوف تحدد الحجم المناسب للكنبة إذا كانت كبيرة أم متوسطة، وكذلك متانة وقوة خاماتها من حيث قدرتها على التحمل، بناءً على طبيعة الاستخدام.

2. ما هو حجم الكنبة؟

وطالما سألنا هذا السؤال، فمن الطبيعي أن نسأل السؤال التالي: ما هي المساحة التي ستشغلها الكنبة التي نعتزم شراؤها؟ أعلم أن هذا سؤال بديهي، ولكنه يُنسى من البعض، ونخشى أن تكون منهم. لذلك قبل الاختيار قم بالتأكد من مساحة المكان المخصص للكنبة مقارنة باختيارك.

يتراوح طول الكنبة الأمريكي من بين منتجات ذي فاكتوري ما بين 180 إلى 240 سم، تزيد عن ذلك أو تنقص قليلاً. هذا التباين يكفل لكِ مرونة في الأحجام تناسب كل المساحات.

3. ما هي الخامات المصنع منها الكنبة؟

خامات الكنبة من الأمور التي يجب أن تنتبه إليها عند شراء واحدة. فيعتبر الكنب المصنوع من الجلد عملي أكثر في الاستخدام بجانب سهولة تنظيفه، غير أنها تبدو أنسب للشركات منها إلى الاستخدام المنزلي، بالإضافة إلا أنها لا تتميز بأشكال جذابة مقارنة بالكنب المغطى بالأنواع المختلفة من القماش والذي يتميز بتعدد أشكاله وتصميماته، بالإضافة إلى الألوان المتنوعة.

بشكل أساسي احرص على أن اختيار الأنواع الذي تتميز أقمشته بالمتانة وقوة التحمل. بالطبع لن يمكنك لمس المنتج حال مشاهدتك له على الإنترنت، ولكن بالتأكيد يمكنك معرفة نوعية الأقمشة المصنع منها الكنب من خانة المواصفات.

4. أيهما أفضل: الكنبة متحدة القِطَع أم منفصلة القطع؟

الكثير من موديلات الكنب الأمريكي يأتي بشكل تقليدي ككنبة طويلة (3 أشخاص)، أو كنبة قصيرة (شخصين)، بالإضافة إلى الكراسي المنفردة. ولكن هناك بعض الكنب الذي يأتي على شكل حرف (L) ويناسب الزوايا، ويُطلق عليه كنب زاوية أو Corner. هذا النوع يأتي في تصميمين:

الأول: ضلعي الركنة عبارة عن كنبتين – واحدة ثلاثية تتسع لـ 3 أشخاص، والأخرى ثنائية، أو الكنبتين ثنائيتين – يتحدا سويًا مع قطعة الزاوية الصغرى أو حجر الزاوية.

الثاني: أن يكون ضلعي الركنة عبارة عن كراسي منفصلة تتحد سويًا لتشكل الكنبتين كزاوية قائمة. هذه الخاصية تعطيك مرونة أكثر لتشكيل الكنبة كيفما يروق لك. من الممكن أن تجعلها متحدة كما في الصورة، أو ككراسي منفصلة حسب الذوق أو لأغراض ملء المساحات الواسعة.

 

5. كيف أختار لون الكنبة المناسب لمنزلي؟

في اختيار لون الكنبة يجب الحرص على تباين الألوان Color Contrast. بمعنى أنه يجب أن يكون هناك اختلاف واضح في الألوان ما بين الكنبة التي تختاريها، والألوان المحيطة (الجدران، الستائر، الأرضيات، ..الخ). يجب أن يكون التباين في صالح إظهار الكنبة، حيث أنها ستكون أبرز غرض ظاهر في الحجرة.

ونحن في ذي فاكتوري للأثاث حرصنا على إرضاء كل الأذواق بإطلاق عدة ألوان للموديل الواحد. وبنفس قاعدة تباين الألوان، قمنا بالتنويع في ألوان ملحقات الكنبة، من كراسي ووسائد، لتحظى الكنبة بوجود مميز بين أثاث منزلك.

  • Nov 28, 2017
  • التصنيف: Ar-Blog
  • translation missing: en.blogs.general.comments: 0
اترك تعليقا

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها